corporate_profile
corporate_profile

أظهرت النتائج المالية التي أعلنتها الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، المدرجة في سوق الأسهم السعودية "تاسي"، تحقيق قفزة في أرباحها للنصف الأول من العام الجاري بلغت نسبتها 203 في المائة ، حيث ارتفع صافي الربح قبل الزكاة إلى 42.6 مليون ريال مقابل 14.0 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

 

وحققت الشركة نمواً في النتائج التشغيلية (نتائج عمليات إعادة التأمين) بلغ 2.9 في المائة في النصف الأول من العام الجاري بواقع 8.0 مليون ريال مقارنة بـ 7.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق. كما بلغ صافي أرباح الاستثمارات 40.0 مليون ريال خلال النصف الأول ، مقابل 10.5 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع بلغ 280 في المائة.

 

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 867 مليون ريال لفترة النصف الأول، بارتفاع بنسبة 4% مقارنة بنهاية 2018م ، فيما بلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.44 ريال، مقابل  0.1 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

 

وبالنسبة لنتائج الربع الثاني من العام الجاري، فقد حققت الشركة نمواً بنسبة 176 في المائة حيث إرتفع صافي الربح قبل الزكاة إلى 17.7 مليون ريال، مقابل 6.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

 

وعزت شركة «إعادة» الإرتفاع فى صافي الأرباح بشكل رئيسى إلى الإنخفاض فى صافي المطالبات المتحملة مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب، إضافة الى الإرتفاع فى صافي أرباح الإستثمارات.

  

وفي هذا السياق، عبرً فهد الحصني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «إعادة»، عن سعادته بما حققته الشركة من أرباح خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يعكس فعالية نموذج العمل لدى الشركة والجهود المبذولة لتحسين الأداء المالي والتشغيلي للشركة، وتعظيم القيمة للمساهمين.

FaLang translation system by Faboba